اقسام اخرى

ما أسهل طريقة لوضع المكياج ؟

المكياج هو أحد فنون التجميل وأشهرها، ويعمل على إبراز جمال المرأة بشكل أكبر، ويوفر لها إطلالات مختلفة من ناعمة وهادئة إلى الجريئة واللامعة، ومثله كأي فن يحتاج إلى تعلم وتدريب وممارسة حتى تعرفي أي طريقة لوضع المكياج الأنسب لك، وأولى خطوات وضع المكياج بشكل صحيح هو التعرف على أسماء المكياج ووظيفة كل نوع منهم، خاصةً وأن بمرور السنوات تطورت صناعة المكياج بشكل كبير، وأصبح له أنواع عدة، فالأمر لم يعد يقتصر على الكحل والحمرة.

وإليكي في هذا المقال أهم أنواع وأسماء المكياج حتى تتمكني من استخدامه بطريقة تمنحك إطلالة رائعة:

– البرايمر

هو طبقة تمهيدية لوضع لمكياج، ويوضع بعد الكريم المرطب وقبل كريم الأساس أو الفاونديشن، ويكون بمثابة قاعدة و طريقة لوضع المكياج على الوجه حتى يثبت، كما أنه يغلق المسام الواسعة، ويكون بمثابة طبقة عازلة بين البشرة والمكياج حتى لا تمتص البشرة مساحيق التجميل. ويمكن وضعه على الوجه بالكامل حتى الشفاه والرموش.

– كريم الأساس

كريم الأساس أو الفاونديشن هو خطوة أساسية، حتى أنه بعض النساء يستغنون عن البرايمر ولكن لا يستغنوا عن كريم الأساس، فهو يستخدم لتوحيد لون البشرة، وإخفاء العيوب والحبوب الصغيرة غير البارزة بشكل كبير عن الوجه، ويجب اختيار درجة لونه تناسب لون البشرة الأصلي.

– الكونسيلر

خافي عيوب البشرة، ويتم استخدامه بشكل أساسي تحت العين لإخفاء الهالات السوداء، وكذلك وضعه على أي منطقة بها تصبغات أو مناطق بها عيوب أخرى كالحبوب، وهو يضيف بعض الإنارة للوجه لأنه يخفي جميع المناطق الداكنة.

– البلاشر أو أحمر الخدود

توضع البشرة بعد دمج الفاونديشن والكونسيلر، يتم وضعها على الخدين بألوان وريدة لإعطاء لمسة من الحيوية، ويزيدك إشراق، فاللون الوردي للخدود يزيد من جمال المرأة، خاصةً وأن لون الخدود الطبيعي سيكون تم تغطيته بكريم الأساس.

– أحمر الشفاه

الروج أو قلم الشفاه، به العديد من الألوان لم يعد باللون الأحمر فقط، يوضع على الشفاه بدرجات لونية تليق مع الإطلالة ككل، حتى يأتي كل شيء متوازن ومتناغم في إطلالتك ومكياجك.

طريقة لوضع المكياج
Apply Makeup

– محدد العيون أو الآيلاينر

مكياج العيون من الأمور التي تغير في الإطلالة بشكل كبير، ويمكن التحكم في وسع العين وسحبها لأعلى، عادةً يكون باللون الأسود ولكن هناك بعض الألوان الأخرى منه، وإن كان الأسود أكثرهم انتشارًا، يعطي لمسة رائعة في شكل العيون والوجه.

– الايشادو

استكمالًا لمكياج العيون يوضع الايشادو على جفن العين من أعلى، ويحدد محيط العين، ومتوفر منه ألوان مختلفة ودرجات لونية متنوعة، وعادةً ما يتم دمج أكثر من لون في الإطلالة الواحدة.

– الماسكرا

الرموش تزيد من جمال العين، وتزيد من وسعها وإبراز جمالها، والماسكرا خاصة بالرموش وتوضع عليها لتزيد سمكها وطولها.

– الهايلايت

الهايلايت لزيادة إنارة الوجه، ويكون هو اللمسة الأخيرة للمكياج، ويتم وضع أعلى الوجنتين، وأحيانًا بالقرب من مدمع العينين وأعلى نقطة في الأنف بشكل بسيط.

– اللوس باودر أو البودرة السائلة

اللوس باودر تستخدم بعد الانتهاء من وضع المكياج لتثبيت ما تم وضعه على الوجه، ومن الممكن استخدامها بعد وضع طبقة الفاونديشن لتثبيته ثم وضع باقي مساحيق التجميل، ويتم إزالة أي زيادة منها عن طريق الفرشاة.

– مثبت المكياج

حتى لا تخرب إطلالتك، أو تحتاجين لإعادة ضبط مكياجك، يأتي دور مثبت المكياج، يكون في صورة اسبراي يتم رشه على الوجه من مسافة بعض السنتيمترات.

هناك بعض الأنواع الأخرى من أسماء المكياج، ولكن كانت هذه القائمة أهم ما يتم استخدامه حاليًا، ولا تنسي أن جمالك الحقيقي ينبع من داخلك، وأن المكياج هو أحد وسائل إظهار الجمال الخارجي.

إقراء أيضاً: الفينير المتحرك – الحل التجميلي الثوري في طب الأسنان الحديث

********************************

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى